«التعليم الفلسطينية»: استشهاد 4156 طالبا و إصابة 7818 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الشهداء الفلسطينيين
الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة التعليم الفلسطينية، أن 4156 طالبا استـ ـشـ ـهدوا و7818 أصيبوا منذ بدء العدوان

الإسرائيلي في 7 أكتوبر من العام 2023 المنصرم ، حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر لها اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

ومن جانبه قال حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إنّ العام المنصرم 2023 كان عام الحزن بالنسبة للفلسطينيين، حيث فقد الشعب الفلسطيني أكثر من 30 ألف شهيد، وبخاصة في الحرب المستعرة المستمرة على غزة والضفة منذ 7 أكتوبر وحتى يومنا هذا. 

وأضاف البكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هذه الأرقام هي الأضخم منذ الاحتلال في عام 1948، كما أصيب من الفلسطينيين أكثر من 100 ألف شخص، وجرى إزالة وهدم مئات الآلاف المنازل. 

وتابع وزير الأوقاف الفلسطيني، أن الحياة في قطاع غزة أصبحت صعبة للغاية، لأن البنية التحتية والفوقية وكل شيء في قطاع غزة دُمر وانتهت صلاحية وجوده على الأرض. 

وذكر حاتم البكري، أن عام 2023 كان داميا شهد القتل والإبادة والتدمير وإزالة أركان الحياة من قطاع غزة، بالإضافة إلى ما حدث في الضفة الغربية التي لا يقل حظها عن غزة، بالإضافة إلى مدينة القدس، كما عانى المسجد الأقصى المبارك في العام الفائت من الاقتحامات ودخول المستوطنين ومحاولات السيطرة عليه.

اقرأ أيضا:غزة تتجه نحو أزمة صحية «خانقة» بسبب نقص الأدوية والخدمات الطبية